نصائح لحماية البشرة في الصيف وكيفية العناية بكل نوع بشرة

https://shamlola.s3.amazonaws.com/Shamlola_Images/11/src/02916a75004057645c2328a11e2cc4df4e2834b4.jpg

 

 

الصيف من أصعب الأوقات التي تمر على البشرة حيث تتسب ارتفاع درجة الحرارة في ظهور العديد من مشاكل البشرة، ويجب في ذلك الوقت تغير روتين البشرة، لذلك سنحاول في ذلك المقال مساعدتك في الحصول غلى بشرة متألقة أثناء الصيف وكيفية حمايتها وترطيبها، تابعوا معنا الخطوات.

 

خطوات العناية بالبشرة خلال فصل الصيف :

 

1-تغيير غسول البشرة خلال الصيف:

تنظيف البشرة هو الخطوة الأولى في روتين العناية بالبشرة في الصيف، حيث تنتج البشرة الزيت بسبب ارتفاع درجة الحرارة والرطوبة لذلك يجب تغيير غسول البشرة وفقًا لما تحتاجه بشرتك.

البشرة الدهنية من أكثر أنواع البشرة التي تعاني أثناء فصل الصيف حيث تنسد المسامات ويتسبب ذلك بظهور حب الشباب لذلك يجب على أصحاب البشرة الدهنية على غسول يحتوي على حمض الساليسيليك وأن يكون الغسول رغوي.

أما البشرة الجافة فقد تعاني من طفح جلدي وظهور احمرار لذلك يجب غسول غير رغوي لتنظيف الوجه مرتين بشكل يومي وينطبق ذلك أيضًا على البشرة المختلطة.

 

استخدام واقي الشمس:

لا يمكنك نسيان استخدام واقي الشمس أثناء فصل الصيف حيث يعتبر درع الحماية من أشعة الشمس للأجزاء الظاهرة من الجسم. يمكن استخدام واقي الشمس مرتين يوميًا حيث قد يتسبب التعرض للشمس بشكل مفرط إلى حروق، تجاعيد، سرطان الجلد، والشيخوخة المبكرة.

 

منتجات البشرة التي تحتوي على مضادات الأكسدة:

من المهم استخدام مرطبات وواقي شمس تحتوي على مضادات الأكسدة حيث يحمي ذلك البشرة من أضرار البيئة المحيطة، يمنع التجاعيد، ويعزز نمو الكولاجين. استخدام الكريمات والزيوت المستخلصة من المواد الطبيعية يحافظ على البشرة ويساعد على اصلاحها.

 

اضافة الفواكة والخضراوات لنظامك الغذائي:

تناول الفواكة والخضروات خلال الصيف ضروري للبشرة بسبب احتواء هذه الأطعمة غلى الفيتامينات، مضادات الأكسدة، والمواد الغذائية التي تساعد على انتاج الكولاجين، تقليل الالتهابات، و حماية البشرة من الأشعة الضارة.

 

المداومة على شرب الماء:

زجاجة مياه ضرورية دائمًا في حقيبتك حتى لا تنسي تناول المياه، فذلك سيبقي بشرتك دائمًا رطبة وأيضًا سيساعد على طرد سموم الجسم.

 

التقليل من المكياج:

تحتاج البشرة إلى التنفس في فصل الصيف لذلك التقليل من استخدام المكياج سيفيد البشرة خاصة في الأيام التي ترتفع فيها درجة الحرارة.

 

تقشير البشرة  في الصيف :

خلال الصيف تعمل البشرة على الحفاظ على نفسها من نتائج ارتفاع درجة الحرارة ولكن يجب عليكم مساعدة بشرتك على مقاومة مشاكل الصيف وأحد هذه الحلول هو تقشير البشرة ولكن يجب عمل بذلك بلطف، حيث يساعد تقشيير البشرة على إزالة الجلد الميت مما يظهر البشرة في حالة توهج.

استخدام التونر في روتين الصيف:

استخدام التونر يساعد على الحفاظ على بشرة خالية من الزيوت ويقلل من ظهور اللمسام مما يجعلها نظيفة بشكل دائم.

 

استخدام مرطب جديد في الصيف:

عدم استخدام مرطب خلال الصيف اعتقاد خاطئ، ولكن يجب أن يختلف مرطب الصيف عن مرطب الشتاء، فمرطب الشتاء يكون ثقيل ومرطب الصيف يكون خفيف، فيجب في الصيف اختيار مرطب غير دهني وخفيف الوزن.

 

لا تنسي قدمك في الصيف:

بشرتك لا تنتهي عند رقبتك، يميل الكثير إلى نسيان الأقدام ولكن يجب الاهتمام بها وعمل باديكير واستخدام مقشر لإزلة الجلد الميت ووضع أيضًا واقي الشمس عليها في حالة ظهورها.

 

ممارسة الرياضة:

ممارسة الرياضة والنشاط البدني بشكل عام يساعد على تحسين تدفق الدم، ووصول المزيد من الأكسجين للبشرة، وحتى لا تمل من ممارسة الرياضة حاول التنويع بين الجيم، المشي، ركوب الدارجة.

 

أخد وقت كافي من الراحة:

لا يجب التقليل من وقت الراحة حيث يحتاج الجسم دائمًا إلى الاستشفاء عن طريق الراحة وكذلك البشرة، لذلك يجب دائمًا اعطاء الجسم والبشرة القدر الكافي من الراحة من الشمس والنشاط فيها حتى تحافظي على بشرة من علامات الشيخوخة وظهورها بلون باهت.

 

لا تنس منطقة العين:

المنطقة المحيطة بالعين هي المنطقة الأكثر حساسية وتحتاج لعناية خاصة، فعند الخروج من المنزل يفضل ارتداء نظارة شمس وذلك سيحمي حول العين من التجاعيد، ولا تنسي وضع كريم مرطب حول العين في النهار والليل، وقومي دائمًا بتدليك منطقة ما حول العين حتى ترتخي هذه العضلات.

 

 

الاستحمام بالماء البارد:

تجنبي استخدام الماء الساخن وحمامات البخار خلال الصيف لأنها تساعد على جفاف البشرة، لذلك يفضل الاستحمام بماء بارد للحفاظ على مسام بشرة غير مسدودة ومنع ظهور حب الشباب.

 

ميست للبشرة:

 

من أفضل الأشياء التي يمكن استخدامها للبشرة في الصيف هي الميست حيث تساعد على تلطيف البشرة وترطيبها في ظل ارتفاع درجة الحرارة.

 

 

وصفات منزلية لبشرة متوهجة في الصيف:

ميست الخيار للبشرة:

الخيار من أفضل المواد المهدئة للبشرة، ويمكن عمل مست منه عن طريق بشر خيارة واحدة وتصفيتها من السوائل، نمرج السوائل مع ملعقة كبيرة ماء ورد وأوراق نعناع، وملعقة صغيرة من عصير الليمون ، نضع الخليط في زجاجة، ونرش منها الوجه طوال اليوم، وتستتخدم الوصفة لجميع أنواع البشرة.

 

مقشر وسكراب القهوة لجميع أنواع البشرة:

يمكنك تحضير سكراب القهوة بسهولة في المنزل عن طريق خلط ربع كوب من السكر البني مع نصف كوب قهوة مطحونة وملعقتين زيت سمسم وزيت زيتون و قطرات من  زيت الأوكالبتوس وملعقة كبيرة ملح البحر، يمكنك استخدام الخليط بعد ذلك كمقشر.

 

ماسك الخيار والنعناع:

هو من أفضل الماسكات لمنطقة ما حول العين، فقط نمزج أوراق النعناع مع نصف كوب من الخيار حتى نحصل على عصير ثم نضيف ماء الورد، نقوم بوضع قطن في الخليط ثم تمريره حول العين.

 

ماسك القناع والليمون:

نقوم بخلط فراولة مهروسة مع ملعقة من الزبادي ونصف ملعقة من عصير الليمون والعسل، نضع الماسك على الوجه ونتركه حتى يجف ثم نغسله. إذا كان عصير الليمون يتسبب لبشرتك بمشكلة أثناء الخروج في الشمس فيجب وضع واق شمس.

 

قناع بياض البيض لشد لعلاج مشاكل المسام:

نخلط ملعقة صغيرة من عصير البرتقال مع رش رشة من الكركم ونمزج الخليط مع بياض البيض، نضع الماسك على الوجه لمدة ربع ساعة ثم نخلطه.

 

في النهاية ننصحك في الصيف باتباع هذا الروتين حتى تحمي بشرتك بشكل دائم من أي أضرار.

 

 

تقييم

إضافة تعليق

بحث عن وصفة

أحدث النصائح

فوائد زيت اللوز المر للجسم وطرق الاستخدام‎

فوائد زيت اللوز المر للجسم وطرق الاستخدام‎

مراجعة كاملة لواقي شمس لاروش بوزيه‎

مراجعة كاملة لواقي شمس لاروش بوزيه‎

غثيان الحامل وطريقة الوقاية والعلاج‎

غثيان الحامل وطريقة الوقاية والعلاج‎

غرف نوم تركية 2023‎

غرف نوم تركية 2023‎

إشتركى فى نشرة الوصفات وهنبعتلك كل يوم وصفة جديدة